منتدى كلية الهندسة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى كلية الهندسة

منتدى لتواصل جميع طلاب كلية الهنسة والخريجين بجامعة الزعيم الازهري - مجمع عباسية

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

ارجوا منكم المساعده

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
branco

branco

ارجوا منكم المساعده Empty
مُساهمةموضوع: ارجوا منكم المساعده   ارجوا منكم المساعده I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 01, 2009 4:34 pm

أكتب اليكم هذا الخطاب على لسان كل شاب مثلى مبتدأ وعنده طموح ليكون مبرمجا محترفا فى يوم من الأيام .

أقول لكم , انا شاب أعشق وأحب البرمجة جدا جدا وعندى طموح وأحلام وآمال أن أصبح أفضل مبرمج فى العالم وأكون صاحب شركة برمجيات إسلامية عربية كبيرة تسد ثغر المسلمين فى مجال البرمجة وأنافس بها مايكروسوفت كمان, وأحلم أن يأتى يوم يُقال فيه " أن المسلمون هم الأساتذة فى علم البرمجة ومن يريد أن يتعلم البرمجة فليذهب الى بلاد المسلمين " أعلم ان منكم قد يسخروا من كلامي , ولكن الله قادر أن يجعل هذا الحلم حقيقة إذا أخلصنا النية وعقدنا العزم وبذلنا الجهد والمستطاع فى سبيل تحقيق الهدف .

هذا حلمى وهذه أمنيتى , لكن دائما يصادمنى الواقع الأليم ويصبح حائلا بينى وبين تحقيق ما أصبوا اليه , والواقع بكل بساطة هو أنى لا أجيد شيئا فى البرمجة الا النذر اليسير مثل أساسيات فى لغة الفيجوال بيزك وبعض المصطلحات العامة فى مجال البرمجة . وهذا حال أكثر الشباب المبتدأ الآن .

لا نريد منك أن تعلموني بل اريد منكم أن توجهوني لمن لديه الخبره فى هذا المجال

يعنى مثلا , ماذا علىّ أن أفعل الآن ...

كيف تكون البداية ؟؟

هل يجب أن أتعلم شيئا محدد الأول ثم بعد ذلك أنطلق الى عالم البرمجة ؟؟

أىّ اللغات أبدأ بها ؟؟؟

ماذا عن المتطلبات التى يجب توافرها فى عند المبرمج للحصول على أعلى راتب أو أجر فى العالم فى أى دولة فى العالم !!!

اريد منهج واضح نمشى عليه حتى نصل الى الغاية إن شاء الله

أنا عن نفسى أعشق لغة الفيجوال بيزك ولكنى أشعر بالإحباط عندما أجد نفسى عاجزا عن التقدم الى الأمام لكثرة لغات البرمجة الأخرى ولكثرة مايلقيه بعض الأعضاء من عقبات مثل سوق العمل لا يحتاج الى مبرمجين و....ألخ

حتى أنّى فكرت جديا بعض الوقت أن أترك مجال البرمجة واتجه الى شئ اخر

نرجو منكم المساعدة والتوجيه والنصح
ودمتم يا اخوان
Digital
Admin
Digital

مُساهمةموضوع: رد: ارجوا منكم المساعده   ارجوا منكم المساعده I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 02, 2009 5:08 am

اهلا برانكو
اتمنى ان يكون معظم الشباب بمثل طموحك
فبالطموح والعزيمة القوية يمكن ان يصل الانسان الى ما يصبو اليه
انا لست مبرمجا قويا لكن عندي تجربة مع تلكم اللغة العظيمة C++
والتي اكتشفت لاحقا انه لا يمكن اكملها والا اشتعل الراس شيبا
ونصيحتى لك لا تتعلم البرمجة من اجل البرمجة
بحيث تتعلم كل ما هب ودب من اللغات
وانما اسال نفسك سوالا واحدا فقط ماذا تريد من البرمجة ان تفعل لك ؟
عندما تجيب عن هذا السؤال ستجد الطريق سهلا لان تبدع في ذلك العالم الجميل
فمثلا ان كنت من محبي التطبيقات الصغيرة فعليك بالفيجوال بيسك او الفيجوال بيسك دوت نت (اللغتان مختلفتان ولكن اخذت مايكروسفت الاسم من اجل التسويق )
اما ان كنت من محبي البرمجة على اكثر من نطام مثل لينكس او يندوز او اكثر من جهاز ( منصة تشغيل ) مثل الموبايل وبعض الاجهزة فعليك بالجافا ذلك انها تحتاج الى تثبيت jvm ( الة جافا الافتراضية )
ثم ستجد ان الكود سيعمل في جميع الاجهزة والانظمة بغض النظر عن النظام
ان كنت من محبي برمجة الالعاب ثنائية او ثلاثية الابعاد فعليك بالC ++ لانها لغة قوية وتدعم البرمجة الكائنية الموجهة وخصائص البرمجة الاجرائية
ان كنت من محبي تطبيقات الانترنت فعليك بالجافا وال php وغيرها من لغات البرمجة
وهكذا ؟ والكثير الكثير الذي لم اذكره هنا ...
ارايت كيف ان عالم البرمجة عالم مترامي الاطراف ؟
بالاضافة الى لغة البرمجة تحتاج الى sql وهي لغة استفسارية لقواعد البيانات
فاي لغة تتعلمها يجب ان تكون قادرا على ان تدخل منها الى اي قاعدة بيانات سواء كانت اوريكل او microsofe sql server
لان معظم التطبيقات الان تبنى على قواعد بيانات عريضة

ماذا يريد سوق المبرمجين ؟
طالما اننا في السودان حيث يندر من يعمل في مجاله فستجد كل من التقني وعلوم الحاسوب ومهندس الحاسوب قد طرق باب هندسة البرمجيات فلا تأبه الى من يقول انه لا يوجد لهم سوق عمل
كما تعلم برانكو فان السودان مقبل على نظام الحكومة الاكترونية والذي سيطبق في نهاية 2011 ( يا الله يكونوا جادين ) مما يعني انهم سيحتاجون الى مبرمجين
لبناء تطبيقات الحكومة على الانترنت وحفظ امنها
مما يعني وجوب الالمام بلغات قواعد البيانات
ثم اللغات الاتية : جافا ، فيجوال بيسك دوت نت وphp
وربما غيرها فالهدف هو ليس تعلم اللغات وانما جعل اللغات اداة لتصل الى حل مشكلة حاسوبية معينة
فانا على سبيل المثال كان هدفي هو التحكم في الاجهزة الاخرى عن طريق الحاسب interfaceing وبعد عناء شديد ادركت ان لغة سي هي اللغة الانسب لذلك
اتمنى ان تكون قد وصلت اليك فكرتي عن عالم البرمجيات ربما لم اجاوب عن جميع تساؤلاتك ذلك انني لست مبرمجا في الاساس
المهم لا تشتت نفسك في عالم البرمجة حدد هدفك واستغل اللغات المتاحة امامك وتذكر ان البرمجة هي المجال الوحيد الذي نتساوى فيه مع الغرب ( الخواجات ) ذلك انها صراع عقول فقط
لا تحتاج الى بنية تحتية بخلاف جهاز الحاسب والانترنت .

return (0) ;

lol!
http://aauengineering.friendhood.net
branco

branco

مُساهمةموضوع: رد: ارجوا منكم المساعده   ارجوا منكم المساعده I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 03, 2009 5:26 am

شكرا ليك يا ديجتال انا عايز اتطرق للغات عشان بحب شغل الهاكر جدا وعلي حد علمي يعني انو لازم تكون عارف كميه من اللغات عشان تخش للعالم دا ممكن تصنع البرامج وكمان ممكن يعني تطرق في الشبكات الشغل دا صح يا ديجتال وبعدين نظام المحاكمه الالكترونيه دا لمن يجي يكون لينا فايده ناهيك عن التهكير انا مابقوليك الكلام دا وتظن انا عايز ادمر او اضر الناس ماكدا انا عايز اعرف الشغل عشان تامن مكر الناس وشكرا ليك مره تانيه بالمناسبه يا ديجتال طبعا ريحتني في جمله الفاتت الفوق دي اخر كلمه ريتيرن دي ههههههههههه
Digital
Admin
Digital

مُساهمةموضوع: رد: ارجوا منكم المساعده   ارجوا منكم المساعده I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 03, 2009 10:28 am

يديك العافية برانكو

وبعدين
نظام المحاكمه الالكترونيه دا لمن يجي يكون لينا فايده ناهيك عن التهكير
انا مابقوليك الكلام دا وتظن انا عايز ادمر او اضر الناس

المحاكمات لا تقترب ابدا من الهاكرز ... ليس لأنهم اشرار او اقوياء بل لانهم اناس طيبون
نعم طيبون لابعد مما تتصور
من قصدتهم انت يطلق عليهم الكراكز وهم من يكسرون الحماية سواء للشباكت والمواقع والبرامج وغيرها بغرض العبث او السرقة او اثبات شيء في انفسهم

لكن الهاكرز يتميزون بالاتي :
يحاربون الكراكرز
هم الذين بنو شبكة الانترنت وما زالوا يطورونها
يعتمدون على مبدأ حرية المعلومات فهي بمثابة امر مقدس بالنسبة لهم
معظم اعمالهم مجانية
عدم استخدام اسم مستعار لان من يتوارى خلف اسم مستعار بالنسبة لهم هارب من مشكلة
يقومون بكتابة البرامج مفتوحة المصدر اي يمكنك رؤية الكود وتطوير البرنامج
منح لقب هاكر ياتي من قبل مجموعة هكرز سابقين تقديرا لاعمالك التي قمت بها وتعبيرا عن انهم قد رضوا بك عضوا معهم
القدرة على العمل الجماعي
التواضع .. ثم التواضع فالمتكبر لن يلتفت اليه اي هكر ليساعده
والجميل ان من يرسل اليهم رسالة بها أخطاء املائية لا يلتفتون اليها
Laughing

ارى انك قد تشوقت لمعرفة الكثير عنهم
اذا قم بزيارة هذا الرابط
http://www.slashproc.net/doc/howto-ar.html

http://aauengineering.friendhood.net

ارجوا منكم المساعده
صفحة 1 من اصل 1